تابعونا

خدمة الخصم المباشر الأسئلة الشائعة

طباعه أرسل لصديق عوده

خدمة " استمرار "

الخصم المباشر

 

  • هل هناك أي رسوم مفروضة على خدمة الخصم المباشر" استمرار "؟

لا توجد أي رسوم على الاشتراك.

 

  • هل هذه الخدمة آمنة؟

نعم، تتمتع خدمة الخصم المباشر بالأمان والحماية، فقط قم بتزويد الموظف المختص برقم الحساب المسجل لدينا ورقم الحساب الدولي المصرفي (الآيبان)، وسنقوم بتقديم الطلب من خلال الربط الإلكتروني مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

 

  • هل يستطيع المتعامل إلغاء الخدمة في أي وقت وهل يوجد رسوم إلغاء؟

نعم يستطيع، ولا يوجد أي رسوم على إلغاء الخدمة.

 

  • هل سيتم التواصل مع المتعامل عبر الرسائل النصية القصيرة في مراحل التسجيل والخصم؟

نعم سيتم إرسال رسائل نصية لكل مراحل التسجيل والإلغاء والسداد، والتذكير قبل الخصم بضرورة توفر مبلغ كافٍ في الحساب.

 

  • هل يستطيع المتعامل تثبيت قيمة مبلغ الخصم الشهري؟

نعم يستطيع عبر الاشتراك في خدمة "الفاتورة الثابتة" .

 

  • إذا لم يتم خصم المبلغ لعدم توفر المبلغ في الحساب البنكي، هل سيتم إضافة رسوم على الرفض؟

لا يوجد أي رسوم إضافية على الرفض، حيث سيتم محاولة استقطاع المبلغ مرة أخرى.

 

  • هل سيتم فصل الخدمة في حال تراكم المبالغ الغير مدفوعة؟

نعم، سيتم فصل خدمات المياه/الكهرباء عن المتعامل حسب الإجراءات المتبعة في الشركة، وعليه سيتم إلغاء اشتراك المتعامل في خدمة استمرار.


  • ماهي طرق الاشتراك في الخدمة؟

مراكز خدمة المتعاملين والاتصال على مركز الاتصال 8009008.

 

  • مثال، ماذا سيحدث لو كانت الفاتورة الصادرة قيمتها 500 درهم، ويوجد في الحساب المصرفي رصيد 400 درهم؟

لن يقوم النظام بخصم مبلغ 400 درهم، وستعتبر العملية مرفوضة (لعدم وجود رصيد كافٍ).


خدمة " استمرار "

الفاتورة الثابتة

 

  • ما هي خدمة استمرار "الفاتورة الثابتة"؟

تسمح هذه الخدمة لمتعاملي شركة العين للتوزيع بالتسجيل في خدمة الخصم المباشر والسداد بنظام الدفع غير المفوتر. حيث تسمح طريقة الدفع غير المفوتر للمتعاملين أصحاب معدلات الاستهلاك العالية أو غير المنتظمة بدفع مبلغ ثابت شهريا، ويقوم النظام بحساب معدل الاستهلاك للعام السابق وتقسيمه على 12 شهراً مما يمكِن المتعامل من دفع قيمة شهرية ثابتة ولمدة سنة كاملة من تاريخ التسجيل في الخدمة.

 

  • هل بإمكان المتعامل دفع فاتورة ثابتة القيمة شهريا؟

نعم، يستطيع المتعامل تفعيل هذه الخاصية عن طريق الاشتراك في خدمة الفاتورة الثابتة، حيث يقوم النظام بحساب معدل الاستهلاك الشهري وتقسيمه على 12 شهراً لتحديد قيمة الفاتورة الثابتة الشهرية.

 

  • هل توجد أي شروط خاصة للتسجيل في خدمة استمرار "الفاتورة الثابتة"؟

1. أن يكون المتعامل مسجلا في خدمة الخصم المباشر.
2. يجب توافر المبلغ المطلوب في حساب المتعامل البنكي شهريا لضمان استقطاع المبلغ بنجاح ولتجنب إلغاء اشتراك المتعامل في خدمة الفاتورة الثابتة

 

  • ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة؟

1. رقم الحساب البنكي (الآيبان) حيث يشترط على المتعامل أن يكون مسجل في خدمة الخصم المباشر
2. بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول
3. رقم حساب شركة العين للتوزيع

 

  • ماذا إذا كان استهلاكي أكثر من قيمة الفاتورة الثابتة؟

سيتم عمل تسوية نهائية في نهاية الفترة المتفق عليها أو في حال إنهاء الخدمة.

 

  • ما هي أسباب انهاء الخدمة؟

بناء على طلب المتعامل (مثال: اغلاق الحساب، تقديم طلب إلغاء خدمة).
فشل الدفع من طرف المتعامل لأي سبب (مثال فشل الدفع لعدم وجود رصيد، أسباب متعلقة بالبنك).


  • هل سيتم فصل الخدمة في حال تراكم المبالغ غير المدفوعة؟

نعم، سيتم فصل خدمات المياه/الكهرباء عن المتعامل حسب الإجراءات المتبعة في الشركة، وعليه سيتم إلغاء اشتراك المتعامل في خدمة استمرار.

شركاؤنا

مرحبا بكم في خدمة الدردشة الالكترونية لشركة العين للتوزيع
*
*